recent
أخبار ساخنة

قضايا تعرض له فيس بوك من الكونجرس

الصفحة الرئيسية


 فتحت اتهامات جنائية ضد رئيس فيسبوك مارك زوكربيرج. قدم عضو الكونجرس الأمريكي مات جايتز (FL-01) إحالة جنائية ضد الرئيس التنفيذي لشركة Facebook Mark Zuckerberg لإدلائه ببيانات كاذبة ماديًا أمام الكونجرس أثناء القسم خلال جلستين مشتركتين في الكونغرس في 10 أبريل 2018 و 11 أبريل 2018.

خلال جلسة استماع للجنة الطاقة والتجارة بمجلس النواب وأيضًا جلسة استماع مشتركة للجنة القضائية بمجلس الشيوخ ولجنة التجارة والعلوم والنقل بمجلس الشيوخ ، نفى السيد زوكربيرج مرارًا وتكرارًا وبشكل قاطع أن شركته متورطة في التحيز ضد الكلام المحافظ والأشخاص والسياسات ، أو السياسة ونفى أيضًا قيام Facebook بمراقبة وقمع المحتوى الداعم للرئيس دونالد ترامب والمحافظين الآخرين.

ومع ذلك ، في يونيو من عام 2020 ، نشرت Project Veritas نتائج تحقيق سري أظهر اثنين من المبلغين عن المخالفات الذين عملوا كمشرفين على محتوى Facebook ، وكشف أن الغالبية العظمى من المحتوى الذي تمت تصفيته بواسطة برنامج الذكاء الاصطناعي على Facebook كان مضمونًا بدعم الرئيس دونالد ترامب ، المرشحين الجمهوريين للمنصب ، أو المحافظة بشكل عام.


يقول عضو الكونجرس جايتس في الرسالة: "الرقابة جزء أساسي من سلطة الكونجرس الدستورية". "بصفتي عضوًا في هذه الهيئة ، أشكك في صحة السيد زوكربيرج ، وأتحدى رغبته في التعاون مع سلطتنا الإشرافية ، وتحويل موارد الكونغرس خلال التحقيقات الحساسة للوقت ، وإعاقة عملنا ماديًا. إن مثل هذه التحريفات ليست فقط غير عادلة ، بل من المحتمل أن تكون غير قانونية واحتيالية ".تحيل الرسالة السيد زوكربيرج إلى وزارة العدل لإجراء تحقيق في التصريحات الكاذبة التي أدلى بها أمام الكونجرس أثناء حلف اليمين.

google-playkhamsatmostaqltradent
شاهد جميع المباريات ً عبر التيلجرام

شاهد أهم المباريات بدون إنقطاع اشترك في التليجراماضغط للاشتراك