recent
أخبار ساخنة

مقارنة بين الكمبيوتر ولاب توب



هناك معضلة كبيرة عندما يتعلق الأمر بشراء جهاز كمبيوتر. تأخذك عملية صنع القرار في جولة حول "ماذا وكيف وأي واحد والعامل الحاسم الذي يعتمد على الخيارات التي تتجاوز السعر والعلامة التجارية والراحة. بين طفلين رئيسيين من نفس النوع. سطح المكتب أم الكمبيوتر المحمول؟ نميل إلى اتخاذ القرار الخاطئ على عجل ونأسف عليه إذا لم تسر الأمور بشكل جيد. يعتمد الاختيار الخاطئ إلى حد كبير على اختيارك إذا كنت بحاجة إلى كمبيوتر مكتبي أو كمبيوتر محمول لأن هذه الأجهزة تخدمك لأغراض مختلفة. لكنك أثبتت صحتك فقط إذا كان يلبي احتياجاتك.


لذلك دعونا نرى كيف يعمل كلا الجهازين في المعادلة. إذا كنت لا تتخيل الكثير من المكونات ، فإن سطح المكتب ليس شيئًا مناسبًا لك ... إنه جهاز يتكون من مكونات مثل الشاشة ووحدة المعالجة المركزية والماوس ولوحة المفاتيح مع مكبرات الصوت. أيضًا ، قد يكون سطح المكتب سببًا لبعض الإزعاج ولكنه يتمتع بالكثير من المزايا مقارنة بالكمبيوتر المحمول العادي. حاول إجراء اختبار مع أي برنامج لن تنكر أن سطح المكتب أقوى بكثير من الكمبيوتر المحمول. وحدة المعالجة المركزية الخاصة بمعالج كمبيوتر سطح المكتب العادي تتمتع بقوة معالجة أعلى من الكمبيوتر المحمول. 

 قوة تشغيل

في حالة رغبتك في تشغيل برامج ثقيلة مثل Auto Cad و Photoshop و 3DMAX و Maya و Light-room .. إلخ ، مما قد يجعل الكمبيوتر المحمول بطيئًا ولكن يمكنك تشغيلها بسهولة تامة على كمبيوتر سطح المكتب الشخصي. ترقية سطح المكتب الخاص بك أسهل بكثير مقارنة بالكمبيوتر المحمول. لا يوجد سبب للاعتقاد بأنه قد يضر بالمكونات الداخلية أو اللوحة الأم أثناء الترقية. إنه يعمل بشكل جيد! في حين أن تدرج أجهزة الكمبيوتر المحمول باهظ الثمن في الواقع. كل من البرامج والأجزاء اللازمة للترقية باهظة الثمن. (مثال على ترقية محرك الأقراص الصلبة لسطح المكتب سيكون أرخص بنسبة 30٪ مقارنة بمحرك الأقراص الصلبة المحمول)

 الاصلاح

 الآن ماذا عن إصلاح جهازك ، في حين أن ترقية سطح المكتب أرخص من ترقية جهاز كمبيوتر محمول. إصلاح سطح المكتب أرخص أيضًا من إصلاح الكمبيوتر المحمول. من الأسهل أيضًا العثور على قطع غيار لجهاز كمبيوتر سطح المكتب لأنه كان موجودًا منذ بعض الوقت. وبالنسبة للكمبيوتر المحمول ، فإن العكس هو الصحيح ، حيث قد ينتهي بك الأمر إلى التخلص من الغبار طوال اليوم دون جدوى. (لا يتم تصنيع العديد من طرازات قطع غيار الكمبيوتر المحمول ليتم بيعها بشكل منفصل)
    إذا قارنت بين جهاز كمبيوتر محمول وأجهزة كمبيوتر سطح المكتب ، فإن سطح المكتب أرخص وبنفس مواصفات الكمبيوتر المحمول.بالنسبة لأولئك الذين يحبون مشاهدة الأفلام أو أداء مهام الوسائط على شاشة كبيرة ، فإن أجهزة الكمبيوتر المكتبية هي التي تختارها حيث يمكنك توصيلها بشاشات متعددة. حسنًا ، هناك ميزة أخرى للكمبيوتر المكتبي على الكمبيوتر المحمول وهي أن فرص التلف في الكمبيوتر المحمول أكثر من مجرد سطح المكتب أثناء السفر

الامان

â ‹لذلك فإن فرصة أمان بياناتك أكبر إذا تم تخزينها في كمبيوتر سطح المكتب لديك مقارنة بجهاز كمبيوتر محمول. الآن ، الاحتمالات على سطح المكتب. قد ترغب في معرفة ما إذا كانت هناك أية مزايا في الكمبيوتر المحمول على جهاز الكمبيوتر الشخصي. حسنًا ، هناك! قد تجد أجهزة الكمبيوتر المحمولة محمولة. إذا كنت ترغب في العمل عن بعد أو أثناء السفر. إنه أكثر راحة في هذا الفضاء. من الجنون حتى تجربة ذلك باستخدام سطح المكتب. يمنحك هذا حرية اختيار مكان العمل. أجهزة الكمبيوتر المحمولة هي الاختيار الشائع لجيل الشباب. حيث يتم الآن العمل والمدارس بالكامل على أجهزة الكمبيوتر ، فمن المستحيل حقًا ترك جهاز كمبيوتر وراءك وبالتالي فإن الاستنتاج المنطقي هو

 سهولة الحمل

 امتلاك جهاز كمبيوتر محمول ؛ جهاز يمكن حمله في أي مكان.من حيث المساحة ، يأخذ الكمبيوتر المحمول أقل من أجهزة الكمبيوتر المكتبية. الآن قد تحصل على فكرة كيف يتمتع سطح المكتب بمزايا أكثر مقارنة بجهاز كمبيوتر محمول. لكن أهم نقطتين هما قوة المعالجة وقابلية النقل. قد تنفق المزيد على جهاز كمبيوتر محمول ولكن إذا لم يعمل بالشكل المطلوب. سيكون مضيعة لأموالك التي كسبتها بشق الأنفس. يذهب المصممون والمطورون في الغالب إلى أجهزة كمبيوتر سطح المكتب القوية ذات قوة معالجة أكبر. ولكن إذا كنت تبحث عن شيء محمول ، فسيكون اختيارك جهاز كمبيوتر محمول. لذلك من المهم أن تحتاج إلى تحليل احتياجاتك قبل أن تحدد اختيارك.

google-playkhamsatmostaqltradent